فاحص
عن فاحص
التوظيف
كلمة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب
نبذة عن الشركة
مدونة الأخلاق والسلوك
علامتنا التجارية
الأسئلة المتكررة
بحث في التقارير
نظام الإدارة المتكامل
نظام إدارة الجودة(ISO 9001 - 2015)
Quality Assurance
نظام الإدارة البيئية(ISO 14001 - 2015)
المحطات
الخدمات
فحص
محدد حالياً
رسوم الفحص للمحطات الدائمة
رسوم الفحص للمحطّة المتنقلة ( الاماكن العامة)
رسوم الفحص لطلب المحطّة المتنقلة (الاماكن والمواقع الخاصة )
خطوات العميل
نصائح الفحص
إعداد سيارتك للفحص
اعادة الفحص
نصائح هامة
رسوم الفحص لطلب المحطّة المتنقّلة للمعدات الثقيلة
ساعات العمل
نظم المتابعة
السلامة
المجتمع
الانضباط العام
البيئة
المركز الإعلامي
الأخبار
معرض الوسائط
تسديد رسوم الفحص الفني لدى فاحص أصبح الآن أكثر سهولة
الاقتراحات والشكاوى
اتصل بنا
إعلان الإدارة العامة للمرور
إجراءات التفتيش المركبات الميكانيكية
تسجيل الدرّاجات الناريّة والتيادر والعربات واشباه المقطورات والكرفانات
إشنراطات ألوان الصهاريج
الباصات والحافلات
اشتراطات مركبات ورش الاصلاح
مركبة نقل الخرسانة الجاهزة
خريطة الموقع
شروط وضوابط
×
الخط الساخن
الخط الساخن
40217777
الرقم المجانى
800-3835
En
بحث
بحث
بحث
يبدو أن JavaScript غير مُمكن على المستعرض. الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى.
بحث في التقارير
الأسئلة المتكررة
اتصل بنا
وظائف
المركز الإعلامى
نظام الإدارة المتكامل
عن فاحص
القائمة
اجراء التبليغ عن المخاللفات
فحص
محطات
خدمات
المرور
فحص
يبدو أن JavaScript غير مُمكن على المستعرض. الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى.
محطات
يبدو أن JavaScript غير مُمكن على المستعرض. الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى.
خدمات
يبدو أن JavaScript غير مُمكن على المستعرض. الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى.
المرور
يبدو أن JavaScript غير مُمكن على المستعرض. الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى.
فحص
محطات
خدمات
المرور
×
الخط الساخن
40217777
الرقم المجانى
800-3835
800-FUEL
Fahes
فاحص
فحص
الصفحات
Prepare-your-Vehicle
إعداد سيارتك للفحص
فحص
رسوم الفحص للمحطات الدائمة
رسوم الفحص للمحطّة المتنقلة ( الاماكن العامة)
رسوم الفحص لطلب المحطّة المتنقلة (الاماكن والمواقع الخاصة )
خطوات العميل
نصائح الفحص
إعداد سيارتك للفحص
محدد حالياً
اعادة الفحص
نصائح هامة
رسوم الفحص لطلب المحطّة المتنقّلة للمعدات الثقيلة
ساعات العمل
الصورة الرئيسية
محتوى الصفحة
عدم ترك الموجودات –
عدم ترك الاغراض الثمينة والغير آمنة منها داخل المركبة
خالية من الاوساخ الزائدة –
اسفل الشاصي يجب ان يكون نظيف وغير مطلي بالزيوت
نظام الفرامل (اي ،بي،اس ) -
الاداء الوظيفي لا يفحص
الدوّاسات –
يجب ان تكون آمنة وتعمل بصورة جيدة لضمان اجتياز الفحص
الاضافات –
بعض الاضافات بحاجة الى موافقة مسبقة من ادارة المرور
الوسادات الهوائية -
الاداء الوظيفي لا يفحص
رمّاقات التحذير البرتقالية –
يجب ان تكون آمنة وفعّالة لصهاريج الوقود والري فقط
البطاريات –
يجب ان تكون آمنة ومثبّتة جيداُ لاجتياز الفحص
الهيكل –
الاضرار الزائدة للهيكل قد تكون السبب في عدم اجتياز المركبة للمتطلبات القانونية
الكوابح –
الكوابح يجب ان توافي الحد الادنى لمتطلبات الكفاءة القانونية
الصدّامات -
الاضرار الزائدة لللصدّامات قد تكون السبب في عدم اجتياز المركبة للمتطلبات القانونية
الشاصي -
الاضرار الزائدة للشاصي قد تكون السبب في عدم اجتياز المركبة للمتطلبات القانونية
الابواب -
يجب ان تكون آمنة وتعمل بصورة جيدة لضمان اجتياز الفحص
مقابض الابواب –
وجودها كاملة وفعّالة لتجتاز الفحص
اعمدة ناقل الحركة -
يجب ان تكون آمنة وتعمل بصورة جيدة لضمان اجتياز الفحص
اسلاك الكهرباء -
يجب ان تكون آمنة ، ممددة ومثبّتة جيداُ لاجتياز الفحص
المحرك -
يجب ان يكون آمن ويعمل بشكل جيد لاجتياز الفحص
انبعاثات العادم -
يجب ان توافي الحد الادنى للمتطلبات القانونية
انظمة العادم –
المواسير و الكاتم يجب ان تكون بحالة جيدة لاجتياز الفحص
طفاية الحريق –
يجب ان تكون مناسبة ، جيّدة ومثبتة في مكان آمن وامكانية الوصول اليها
غطاء الوقود –
يجب ان يكون آمن وسليم ومحكم جيداً لاجتياز الفحص
انظمة الوقود –
يجب ان تكون آمنة ولا تسرّب ، لتجتاز الفحص
الاغطية –
يجب ان تكون سليمة تفتح وتقفك بشكل آمن لتجتاز الفحص
المنبّه -
يجب ان يعمل بشكل جيد لاجتياز الفحص
الانوار –
المفاتيح والانوار يجب ان تكون سليمة وتعمل بشكل جيد لتجتاز الفحص
الانوار الاضافية
- قد تحتاج الى تصريح مسبق من ادارة المرور
المرايا –
يجب ان تكون فعّالة وسليمة وتعمل بشكل جيد لتجتاز الفحص
لوحة الارقام –
يجب ان تكون واضحة وبحالة جيدة لتجتاز الفحص
التعديلات الجوهرية
–
تحتاج الى تصريح مسبق من
ادارة المرور
واقي الاتربة
– ا
لمركبات الثقيلة يجب ان تكون مزوّدة بواقي للاتربة
تسريب الزيوت
–
القطرات الزائدة للتسريب تؤدي الى عدم اجتياز الفحص
الصبغ
–
المتضرر الزائد /المتقشّر /الباهت ىؤدي الى عدم اجتياز الفحص
العاكسات الخلفية الحمراء
–
كافة المركبات يجب ان تزوّد بعاكسات خلفية حمراء معتمدة .( مثلث الشكل للمقطورات ) انظر الى اعلان المرور
منبه الرجوع -
كافة المركبات التجارية 3000 كغم واعلى يجب ان تزوّد بمنبّه رجوع فعّال
احزمة الآمان
–
احزمة المقاعد الامامية يجب ان
تكون آمنة وفعّالة وسهلة الوصول اليها لتجتاز الفحص
المقاعد
–
يجب ان تكون آمنة وفعّالة لتجتاز الفحص
مساعد التعليق
–
يجب ان يكون آمن وفعّال ليجتاز
الفحص
صدّام الحماية الجانبي
–
المركبات التجارية زنة 3000كغم واعلى يجب ان تزوّد بصدّامات حماية جانبية وبشريط لاصق فسفوري اصفر . انظر الى اعلان ادارة المرور
الاطار الاحتياطي
–
الفحص غير مطلوب ولكن يجب ان يكون مثبّت بشكل جيّد
التوجيه
–
يجب ان يكون آمن ومرن وبخلوص
مستوفي لشروط ومعايير الفحص
عجلة القيادة
–
يجب ان تكون سليمة وعدم فقدان اي
من اجزائها
مرد الشمس (الشمسية)
–
جهة السائق يجب ان يكون آمن وفعّال
لاجياز الفحص
نظام التعليق
– يجب
ان يكون آمن وفعّال وغير
متضرر ليجتاز الفحص
مخفي النوافذ
–
المخفي المضاف على النوافذ الخلفية
يحتاج الى موافقة ادارة المرور
الاطارات
–
يجب ان تكون آمنة وسليمة وبمقاسات
ونوعية صحيحة وبدون تلف اوضرر زائد
لتجتاز
الفحص
ناقل الحركة (الجيير)-
يجب ان يكون فعّال ولا وجود
تسريب زائد للزيوت
المقطورات
–
يجب ان تزوّد برقم قاعدة محفور من
الادارة العامة القطرية للمرور
تثبيت العجلات
–
المسامير وتوابعها يجب ان تكون
موجودة ومثبّتة جيداً لتجتاز الفحص
العجلات
–
يجب ان تكون آمنة وسليمة دون الضرر الزائد لاجتياز الفحص
النوافذ
–
يجب ان تكون آمنة ومناسبة لتجتاز الفحص
المساحات
–
يجب ان تكون فعّالة تعمل على ايضاح
الرؤية لتجتاز الفحص
التصنيفات
x
صنف