قد تحاول الوصول إلى هذا الموقع من مستعرض آمن موجود على الخادم. يرجى تمكين البرامج النصية وإعادة تحميل هذه الصفحة.
تشغيل وضع قابل للوصول بشكل أفضل
إيقاف تشغيل الوضع القابل للوصول بشكل أفضل
تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
إيقاف تشغيل الحركات
تشغيل الحركات
تسجيل الدخول
فاحص
عن فاحص
محدد حالياً
التوظيف
كلمة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب
نبذة عن الشركة
مدونة الأخلاق والسلوك
علامتنا التجارية
الأسئلة المتكررة
بحث في التقارير
نظام الإدارة المتكامل
نظام إدارة الجودة(ISO 9001 - 2015)
ضمان الجودة
الصحّة
السلامة
الأمن
البيئة
نظام الإدارة البيئية(ISO 14001 - 2015)
المحطات
الخدمات
فحص
رسوم الفحص للمحطات الدائمة
رسوم الفحص للمحطّة المتنقلة ( الاماكن العامة)
رسوم الفحص لطلب المحطّة المتنقلة (الاماكن والمواقع الخاصة )
خطوات العميل
نصائح الفحص
إعداد سيارتك للفحص
اعادة الفحص
نصائح هامة
رسوم الفحص لطلب المحطّة المتنقّلة للمعدات الثقيلة
ساعات العمل في مراكز فاحص
نظم المتابعة
السلامة
المجتمع
الانضباط العام
البيئة
المركز الإعلامي
الأخبار
افتتاح مركز مسيمير (غرب)
البطاقة الأئتمانية/ البنك
رسائل نصيّة لنتائج الفحص
اعادة افتتاح قسم فحص المركبات الثقيلة (فاحص الصناعية)
محطة متنقلة - فاحص
ساعات العمل لعيد الأضحى المبارك
اليوم الوطني لدولة قطر 2024
Fahes Timing
زيارة وفود ( التعاون )
معرض الوسائط
تسديد رسوم الفحص الفني لدى فاحص أصبح الآن أكثر سهولة
ساعات العمل في فاحص
الاقتراحات والشكاوى
اتصل بنا
إعلان الإدارة العامة للمرور
إجراءات التفتيش المركبات الميكانيكية
تسجيل الدرّاجات الناريّة والتيادر والعربات واشباه المقطورات والكرفانات
إشنراطات ألوان الصهاريج
الباصات والحافلات
اشتراطات مركبات ورش الاصلاح
مركبة نقل الخرسانة الجاهزة
خريطة الموقع
شروط وضوابط
إشعار الخصوصية الخاص بشركة
حقوق أصحاب البيانات
الأسئلة المتكررة
Go to Root Site
يبدو أن JavaScript غير مُمكن على المستعرض. الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى.
فاحص
الاقتراحات والشكاوى
عن فاحص
محدد حالياً
المركز الإعلامي
مركز البحث
نظام الإدارة المتكامل
إعلان الإدارة العامة للمرور
الخدمات
المحطات
فحص
نظم المتابعة
Fahes
السؤال
الإجابة
اظهار
ترتيب
التصنيف
تحرير
حالة القبول
ما هي التكلفة الفحص؟
الرجاء الذهاب إلى صفحة رسوم الفحص بالظغط على الرابط التالي:
http://www.fahes.com.qa/AR/Inspection/Pages/Inspection-Fees-Permanent-Station.aspx
Yes
1
Fee
تمت الموافقة
متى استطيع تجنّب اوقات الزحمة ؟
يمكنك تجنب أوقات الذروة وتكون عادةً ما بين 8:00 صباحاً – 12:00 ظهراً
Yes
2
Timing
تمت الموافقة
متى يكون موعد استحقاق فحص المركبة؟
في كل عام بعد مرور 3 سنوات من تاريخ أول تسجيل ويكون في نفس الوقت الذي يتم فيه تجديد الاستمارة.
ويمكنك إيجاد تاريخ أول تسجيل على استمارة المركبة.
Yes
3
Inspection
تمت الموافقة
هل بإمكانكم مساعدتي في إصلاح الأخطاء؟
فاحص لا توفر خدمة اصلاح العيوب
Yes
4
Inspection
تعليق
كم لدي من الوقت لإعادة الفحص؟
خلال 30 يوماً من تاريخ أول فحص.
Yes
5
Inspection
تمت الموافقة
ما هي مدّة صلاحية التقرير ؟
صلاحية تقرير الفحص هي 30 يوماً لاستكمال الإجراءات المرورية.
Yes
6
Inspection Report
تمت الموافقة
ما هي الوثائق المطلوبة للفحص ؟
الوثائق التالية:
• رخصة المركبة (الاستمارة) أو صورة واضحة عنها من كلا الجانبين أو؛
• ورقة رسمية من إدارة المرور تحتوي على تفاصيل المركبة أو؛
• أوراق الجمارك القطرية وأوراق التصدير في حالة المركبات المستوردة والغير مسجلة.
Yes
7
Inspection
تمت الموافقة
كيف أحصل على تقرير الفحص لمعرفة الأخطاء في حال رسوب المركبة؟
سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على رابط لتقرير الفحص القابل للطباعة باللغتين العربية والإنجليزية إلى رقم الجوال المسجل لدى فاحص.
Yes
8
Inspection Report
تمت الموافقة
هل فاحص هي الشركة الوحيدة في دولة قطر المصرح لها باجراء الفحص الدوري للمركبات ؟
نعم فاحص هي الشركة الوحيدة المخولة من قبل إدارة المرور لإجراء الفحص الدوري الفني للمركبات في دولة قطر.
Yes
9
Inspection
تمت الموافقة
ما هي اوقات العمل في مراكز فاحص ؟
الرجاء الذهاب إلى صفحة تفصيل المحطات لمعرفة أوقات العمل بالضغط على الرابط التالي:
http://www.fahes.com.qa/AR/Stations/Pages/default.aspx
Yes
10
Timing
تعليق
لماذا تحتاج المركبة للفحص؟
يعتبر الفحص الفني مطلبًا إلزاميًا في دولة قطر، حيث إن جميع الدول التي ترعى السكان الذين مالكي السيارات لديها سياسات لحماية مواطنيها ومقيميها من الأخطار التي تنشأ من استخدام السيارات، وهو جزء مهم من هذا الالتزام بحماية الجمهور في دولة قطر، وهي عمليات الفحص الدورية الإلزامية للمركبات التي تجريها فاحص.
Yes
11
Inspection
تمت الموافقة
ما الذي يتم فحصه بفاحص ؟
يقوم الفحص بالتحقق من "الأجزاء القابلة للاختبار" المعتمدة للتأكد من أنها تلبي أو تتجاوز "الحد الأدنى من معايير الفحص" لكي يتم؛
• تقليل أعداد الوفيات والإصابات التي يمكن تجنبها بسبب عيوب مكونات المركبة أو أنظمتها.
• التقليل من الأثر البيئي لهذه المركبات
• زيادة عدد المركبات المطابقة للقانون
Yes
12
Inspection
تمت الموافقة
ماذا يعني رفض استكمال الفحص؟
في بعض الأحيان، قد لا يتمكن الفنيين لأسباب تتعلق "بالسلامة" من إكمال الفحص إذا كان الاستمرار قد يؤدي إلى:
• تلف مركبتك أو ممتلكاتنا أو أي شخص، مثال.
تسرب الوقود أو أخطار الحريق
ارتفاع حرارة المحرك بشكل خطر
عطل ميكانيكي وشيك
عيب في الإطارات يمكن أن يسبب إفراغها من الهواء سريعًا أو انفجارها
أي عيب قد يؤدي إلى فقدان مفاجئ لسيطرة السائق على المركبة
أي خلل يمثل خطرًا كبيرًا على إصابة موظفينا
Yes
13
Inspection
تمت الموافقة
هل ما زال باستطاعتي قيادة المركبة في حال رسوبها في الفحص؟
نعم، سيحدد الفني بعناية الأجزاء المعيبة التي تحتاج إلى إصلاح بطلاء أصفر لمساعدة فني ورشة الإصلاح في تحديد الأجزاء التي يكون من الصعب إيجادها.
ملاحظة: إذا كنت لا ترغب بوضع علامة على الأجزاء المعيبة، فيرجى إبلاغ موظفي الفحص لدينا في داخل المحطة قبل بدء الفحص.
Yes
14
Inspection
تمت الموافقة
لقد فقدت الاستمارة هل ما زال بامكاني اجراء الفحص؟
نعم تقوم فاحص بتسجيل المركبة لإجراء الفحص بوجود أحد الخيارات التالية:
• رخصة المركبة (الاستمارة) أو صورة واضحة عنها من كلا الجانبين أو؛
• ورقة رسمية من إدارة المرور تحتوي على تفاصيل المركبة
Yes
15
Inspection
تمت الموافقة
هل أحتاج إلى حجز؟
نعم في مراكز ( وادي البنات /مسيمير / الوكرة )
Yes
16
Inspection
تعليق
هل يتم وضع علامة على الأخطاء في أسفل المركبة؟
نعم، سيحدد الفني بعناية الأجزاء المعيبة التي تحتاج إلى إصلاح بطلاء أصفر لمساعدة فني ورشة الإصلاح في تحديد الأجزاء التي يكون من الصعب إيجادها.
ملاحظة: إذا كنت لا ترغب بوضع علامة على الأجزاء المعيبة، فيرجى إبلاغ موظفي الفحص لدينا في داخل المحطة قبل بدء الفحص.
Yes
17
Inspection
تمت الموافقة
ماذا الذي يجب أن أقوم به لإعداد المركبة للفحص؟
الرجاء الذهاب إلى صفحة إعداد سيارتك للفحص
Yes
18
Inspection
تمت الموافقة
كم تستغرق عملية الفحص ؟
يستغرق الفحص الفني حوالي 10 دقائق تقريباً لمركبة بحالة جيدة.
Yes
19
Timing
تمت الموافقة
مركبتي معدّلة هل تجتاز الفحص؟
يجب أن تمنح إدارة المرور الموافقة على أي تغييرات أو تعديلات "أساسية" من مواصفات تصميم الشركة المصنعة الأصلية، إذا كان لديك أي استفسار الرجاء التوجه لإدارة المرور.
فنياً تبديل أو تعديل أي جزء على أن يكون معتمداً من قبل إدارة المرور يكون أفضل أو يعادل مواصفات الشركة المصنعة الأصلية (OEM) ويسمح للنظام بالعمل بطريقة أفضل أو مشابهة جدًا دون التأثير سلبًا على أي جانب من جوانب السلامة أو البيئة يعتبر مقبولة تقنيا.
.
Yes
20
Inspection
تمت الموافقة
كيف يمكنني تسجيل المركبة عبر الإنترنت (التطبيق)؟
تطبيق وقود متوفر لكل من نظام iOS والأندرويد والذي يمكن تحميله من متجر التطبيقات على الإنترنت، جوجل بلاي ستور وآبل ستور للتطبيقات.
بعد تحميل تطبيق وقود، الرجاء اتباع الخطوات التالية: -
الدخول إلى التطبيق
اضغط على أيقونة فاحص
ستظهر صفحة فاحص 1. طلب فحص جديد 2. محطات فاحص 3. حول فاحص 4. نصائح الفحص
اضغط على طلب فحص جديد
أدخل رقم البطاقة الشخصية القطرية
رقم الجوال
رقم لوحة المركبة
نوع اللوحة
البريد الإلكتروني
عند الانتهاء من إدخال البيانات الرجاء الضغط على زر أرسل عندها ستظهر صفحة لإدخال رقم الجوال المراد إرسال تقرير الفحص إليه.
للتسجيل الرجاء الضغط على زر تسجيل، عندها ستظهر صفحة الشروط والأحكام، بعد ذلك يجب إدخال بيانات البطاقة الائتمانية وإجراء الدفع. بعد الانتهاء من عملية الدفع سيتم إرسال إيصال الدفع على رقم الجوال المسجل ورسالة نصية لإبلاغك أنه يجب التوجه إلى أحد مراكز فاحص حسب اختيارك والأقرب لك لإجراء عملية الفحص. الرجاء إحضار بطاقة الاستمارة أو نسخة منها عند التوجه إلى مراكز فاحص.
بعد اكتمال عملية الفحص، إذا اجتازت المركبة الفحص قانونيًا وفنيًا، سيتلقى رقم الهاتف المحمول المسجل رسالة بأنه بإمكانك باستكمال إجراءات التسجيل، وتجديد تأمين المركبة وتسجيل الدخول إلى Metrash2 والقيام بتجديد الاستمارة،
لكن إذا فشلت المركبة في الفحص، فستضمن الرسالة القصيرة على رابط لتقرير الفحص وتكون الأخطاء التي تسببت برسوب المركبة مذكورة فيه. يجب تصحيح قائمة الأخطاء المذكورة وتقديمها لإعادة الفحص خلال دورة الفحص ومدتها 30 يوماً.
Yes
21
Inspection
تمت الموافقة
متابعة
javascript: SP.SOD.executeFunc('followingcommon.js', 'FollowDoc', function() { FollowDoc('{ListId}', {ItemId}); });
0x0
0x0
ContentType
0x01
1100
تفاصيل التوافق
javascript:if (typeof CalloutManager !== 'undefined' && Boolean(CalloutManager) && Boolean(CalloutManager.closeAll)) CalloutManager.closeAll(); commonShowModalDialog('{SiteUrl}'+ '/_layouts/15/itemexpiration.aspx' +'?ID={ItemId}&List={ListId}', 'center:1;dialogHeight:500px;dialogWidth:500px;resizable:yes;status:no;location:no;menubar:no;help:no', function GotoPageAfterClose(pageid){if(pageid == 'hold') {STSNavigate(unescape(decodeURI('{SiteUrl}'))+ '/_layouts/15/hold.aspx' +'?ID={ItemId}&List={ListId}'); return false;} if(pageid == 'audit') {STSNavigate(unescape(decodeURI('{SiteUrl}'))+ '/_layouts/15/Reporting.aspx' +'?Category=Auditing&backtype=item&ID={ItemId}&List={ListId}'); return false;} if(pageid == 'config') {STSNavigate(unescape(decodeURI('{SiteUrl}'))+ '/_layouts/15/expirationconfig.aspx' +'?ID={ItemId}&List={ListId}'); return false;} if(pageid == 'tag') {STSNavigate(unescape(decodeURI('{SiteUrl}'))+ '/_layouts/15/Hold.aspx' +'?Tag=true&ID={ItemId}&List={ListId}'); return false;}}, null);
0x0
0x1
ContentType
0x01
898
محفوظات إصدار مجموعة المستندات
/_layouts/15/images/versions.gif?rev=43
javascript:SP.UI.ModalDialog.ShowPopupDialog('{SiteUrl}'+ '/_layouts/15/DocSetVersions.aspx' + '?List={ListId}&ID={ItemId}')
0x0
0x0
ContentType
0x0120D520
330
إرسال إلى موقع آخر
/_layouts/15/images/sendOtherLoc.gif?rev=43
javascript:GoToPage('{SiteUrl}' + '/_layouts/15/docsetsend.aspx' + '?List={ListId}&ID={ItemId}')
0x0
0x0
ContentType
0x0120D520
350